Plusieurs joueurs étrangers quitteront la Ligue 1 cet été

0

Tunisie-Tribune (Ligue 1) – La majorité des clubs tunisiens de Ligue 1 seront dans l’obligation de se séparer de certains de leurs joueurs étrangers cet été.

La Fédération Tunisienne de Football avait précisé au mois de juillet 2022 que les clubs n’auront pas le droit d’engager plus de quatre joueurs étrangers, y compris les joueurs maghrébins, à partir de la saison 2023-2024.

Chaque équipe ne pourra aligner dans sa formation rentrante que quatre joueurs étrangers par match.

Concernant les équipes qui possèdent plus de quatre joueurs étrangers avec des contrats encore en cours, elles ne pourront recruter de nouveaux joueurs qu’en cas de séparation avec certains de leurs anciens joueurs tout en ne dépassant pas le nombre de quatre.

بلاغ خاص بأندية الرابطة المحترفة :
 بالنسبة لأندية الرابطة المحترفة الاولى وفي علاقة بعدد الأجانب تقرر ما يلي:
– خلال الموسم الرياضي 2022-2023 :
• تحديد عدد اللاعبين الاجانب الذي يمكن تأهيلهم من قبل اندية الرابطة المحترفة الاولى بما في ذلك اللاعبين المنتمين لاتحاد شمال افريقيا لكرة القدم: 06
• لا يمكن أن يتجاوز عدد اللاعبين الاجانب بما في ذلك المنتمين الى منطقة لاتحاد شمال افريقيا لكرة القدم والمرسمين على ورقة التحكيم 06 لاعبين في مقابلات الرابطة المحترفة الاولى.
• لا يمكن أن يتجاوز عدد اللاعبين الأجانب بما في ذلك المنتمين الى منطقة اتحاد شمال افريقيا لكرة القدم والمتواجدين على أرضية الميدان في المقابلات الرسمية لبطولة الرابطة المحترفة الأولى عدد 04 لاعبين و ذلك طوال مدة المباراة.
– انطلاقا من الموسم الرياضي 2023-2024 :
• تحديد عدد اللاعبين الاجانب الذي يمكن تأهيلهم من قبل اندية الرابطة المحترفة الاولى بما في اللاعبين المنتمين لاتحاد شمال افريقيا لكرة القدم: 04
• لا يمكن أن يتجاوز عدد اللاعبين الاجانب بما في ذلك لاعبي منطقة اللاعبين المنتمين لاتحاد شمال افريقيا لكرة القدم والمرسمين على ورقة التحكيم أو المتواجدين على ارضية الميدان عدد 4 لاعبين.
• احتراما للعقود التي وقع إمضاؤها سابقا ، تبقى عقود اللاعبين المنتمين لاتحاد شمال إفريقيا لكرة القدم سارية المفعول حتى نهايتها.
• بالنسبة للنوادي التي بحوزتها أكثر من 6 عقود قديمة للاعبين غير حاملين للجنسية التونسية : يقع احترام هذه العقود ولا يتم فسخها من قبل الجامعة ولكن النادي لا يمكن له الانتداب الا في صورة فسخ بعض العقود بما يسمح ان يكون العدد الجملي 06 بالنسبة للموسم 2022/2023 و 04 بالنسبة لموسم 2023/2024.
• انطلاقا من الموسم الرياضي 2022-2023 :
تعفى النوادي من شرط ضرورة مشاركة اللاعب الأجنبي المنتدب في 10 مقابلات دولية لتأهيله والمصادقة على انتقاله للبطولة التونسية.

LAISSER UN COMMENTAIRE

S'il vous plaît entrez votre commentaire!
S'il vous plaît entrez votre nom ici